الجزء الأول : لرحلتي إلى إندونيسيا ♥

Thursday, February 13, 2014

في إحدى الأيام قررت عائلتي الذهاب لرحلة للاستجمام وتغيير الجو أو بالأصح لتعويض أمي الجميلة عن ما فاتها من رحلة سابقة
في عام 2012 شهر مارش كنا أو سبق وقررنا نسافر لماليزيا لـ 15 يوم ، وسبحان الله حصل حاصل ماخلانا أبداً أبداً نستمتع بالرحلة والله لايجعله يصير لأي شخص بالعالم ، أكيد تبغون تعرفون السبب صح ههههه ، طيب باقولكم باختصار لأنه مو موضوعنا
اللي حصل في يوم سفرنا لماليزيا كانت عبر الخطوط العمانية خلال الترانزيت بمدينة مسقط أمي داخت وتعبت وطبعاً استغربنا مرة يعني أمي ماتدوخ من الطايرة ولا شيء ، بس اللي حصل إن جاها نزيف أو بالأصح طلعت حامل وماكانت تدري ولا أحد يدري
قالت لأبوي وقالت له لا نقول للبنات عشان نتونس بس أنا وأخواتي حسينا عليهم في شيء متغير لين أمي بعد ماوصلنا لكوالالمبور تعبت مرة وصارحتنا إنو شكلها حامل وجاها نزيف ، المهم خلال سفرتنا ذيك ماكنا نطلع من الفندق إلا اذا بغينا نشتري أكل أو تحسنت حالتها وتقدر تمشي ونطلع ، لين وصلنا سبحان الله جدة وأجهضت الجنين اليوم الثاني ع طول :"( ، بتقولون لي ليش ماراحت مستشفى ليش وليش ؟ هي مارضيت تقول أخاف أجهض بالمستشفى والله ما أخلي جنيني يندفن بعيد عني < قلب الأم ، بتقولون لي ليش مارجعتوا ؟ للأسف دورنا لرحلات خلال هذيك الفترة مافي أبداً وكنا بالذات نبغى رحلات بدون ترانزيت بس مالقينا والحمدلله على كل حال عدت وبسلامة أمي♥ .

فاللي حصل إن أبوي قال هذه الرحلة تعتبر تعويض لأمي ولنا عشان نتونس وبما إنها كانت بشرق آسيا راح نعيدها بشرق آسيا بس بمنطقة ثانية فاخترنا إندونيسيا الجميلة وزي مايسمونها الأرخبيل مدري جوهرة شرق آسيا حاجة زي كذا ههههه .

تم التخطيط واختيار الوقت وحجز التذاكر وهذه المرة كانت عبر الخطوط الإماراتية ، بعد كذا رتبنا أهم المناطق واخترنا منها اللي يناسبنا وعدد الأيام لكل منطقة ، وبعدها حجزنا الفنادق وبعد كذا كبرنا المخدة ونمنا ودعينا الله يسهلها علينا.

أول شيء تحركنا لمطار الملك عبدالعزيز بجدة الساعة 2 الفجر تقريباً لأن طيارتنا كانت بتقلع الساعة 4 ونص الفجر ، فدخلنا المطار وخلصنا إجرائاتنا بسرعة ودخلنا صالة الفرسان نريح لين ينادون على رحلتنا المتجة إلى دبي ، وبعد كذا نادوا على رحلتنا ومشينا وركبنا الطيارة وكذا ومتونسين ومتحمسين وكل شوي أطل على أمي << خرعانة لايصير الموقف مرة ثانية
 كانت الطيارة عبارة عن مقاعد كذا ثلاث أربع ثلاث يعني تقسيمتها إذا فهمتوا علي ههههه ، فأنا ورنيم وروان مع بعض وأمي وأبوي ورهف ورغد مع بعض ، بعد كذا جابوا لنا المنيو عشان الفطور والحركات الحلوة وجلسنا نختار أكل ودلع وانبسطنا الحمدلله .
صاحبة الشاحن هذه أنا ، وقتها كنت مدمنة لعبة كاندي كراش فألعبها ويخلص شحني بسرعة ههههههه .
بعد كذا وصلنا مطار دبي الجميل ، أحتاج أتكلم عنه ؟ لا طبعاً أشهر من نار على علم ماشاء الله ، الترانزيت حقنا كان عبارة عن ساعتين ونص مامدانا نلف ربع ربعه إلا رحنا جري لبوابتنا خفنا تروح علينا الرحلة وبالفعل تونا وصلنا البوابة إلا فتحوها بنمشي بنطير هههههه ♥.
بعدين ركبنا طيارتنا الجميلة ووقتها سويت غلطة شنيعة بحق أنوثتنا الطفولية ، لما جيت أختار المقاعد وقت الحجز ، مانتبهت إني اخترت مقاعد مافي جنبها شباك كذا جدار الطيارة أول مره بحياتي أشوف كذا هههههه آخ مرة انقهرت وأخواتي عصبوا مني ليش تجيبنا جنب جدار :@ وأنا وجهي ينزل منه عرق قلت مدري هو تغير مو أنا كان في شباك هههههه .

بعد كذا جابوا لنا وجبة وأكلونا وطفوا النور علينا عشان ينيمونا هههه ، وأنا طبعاً وأخواتي نهدد في بعض ماعاد نسافر بوقت كذا ليل شفتوا لما تكونون ميتين من النوم وودكم تنامون بس ماتقدرون تنامون لأن المكان ضيق ومايتنام فيه ، طبعاً العالم نايمه فوق بعض وأنا وأخواتي مسوين اتيكيت مانبغى ننام ، قلت هيا شوفوا مابينفعنا الاتيكيت خلاص باطيح ع وجهي ترا بالممر هذا باتمدد ولا علي بأحد ههههه الحل وأنا اختكم كل وحده تروح جنب الشباك وتتمدد علينا لمدة ساعة وهكذا أقل شيء ننام ساعة ونرجع نسوي الحركة ولاحنا قادرين وعاد نموت ضحك وخلاص نستسلم ، صارت أشكالنا زي توم لما ينقهر من جيري ويجيه نوم وتصير عيونه مدري كيف ههههه

المهم جابت لنا المضيفة الفيزا لما خلاص قربنا نوصل بساعتين وجلست أعبيها وأحاول أطير النوم اللي براسي وأخواتي عاد وحدة تنقلني والثانية تونسني ، لين وصلنا الحمدلله وبسلام ،وصلنا المطار الساعة 10 تقريباً ومع اجرائات الجوازات والفيزا وكذا أخذت منا ساعتين كاملة لأن المطار كان زحمة بشكل فضيع ومرة صغير مرة عكس مطار ماليزيا راح تلاحظوا كيف قديم ووناس مرة بسيطة وحلوين وطبعاً مطار ماليزيا شيء فضيع تحسي بالحضارة من قلب تحسي إنك إنسانة متأخرة حضارياً لما تدخليه ههههه تقولين ول وين أنا كنت عايشة بس مطار إندونيسيا تحسين إنك بمطار الملك عبدالعزيز بس على أقدم شوي ،إيوا نسيت أقولكم تعرفوا ع كثر ماقريت بالمنتديات إنو لما تجين تسوين الجوازات حقتكم اللي يطبعونها ويسوونها يطفشونك بهدية ومدري كيف وممكن مايمشونك لين تعطينهم ، لدرجة واحد كان واقف مع أبوي وإحنا وراهم أسمعه يقوله خليك زي الصنم لما يقولك هدية طنشه ومدري كيف وأبوي يقول طيب طيب ، المهم جاء دورنا ومشينا شافنا كلنا وكذا ويطالع بنص عين قال لأبوي ماشاء الله عائلتك كبيرة قال أبوي ردي عليه يارنا رديت عليه إيوا شكراً قال طيب ماتشبهون بعض قلت إيوا صحيح ههههه < ضحكة تسليكية ، قال مين أكبر ومين أصغر وحدة طيب أنا جيت وحجيت قبل سنتين مرة حبيت مكة وعاد الأخ يبغى يطقها حنك وإحنا نبغى نمشي خلاص أطلب هدية بس فكنا ههههه ، بعدين قال طيب أتمنى لكم رحلة سعيدة وتونسوا ، ومشينا مستغربين أشد الإستغراب ماقال هدية زي ماسمعت إن هذول يطلبون دايماً لما يشوفون سعوديين ومايمشونك لين تعطينهم واو صراحة .

المهم بعد كذا طلعنا ولقينا بوجهنا شخص مبتسم ولابس زيّ الفندق وعليه اسم الفندق بصدره ورافع لوحة باسم أبوي لأني سبق وأرسلت لهم إيميل بإني أبغى أحد يجي ياخذنا لما نوصل دامنا بنوصل آخر الليل وكذا مابنقعد ندور ليموزينات بعد التعب عشر ساعات زائد ساعتين جوا المطار ، رحنا له وأخذنا وأخذ شنطنا وطلعنا برا وركبنا باص خاص بالفندق طبعاً التوصيل كان مجاناً ماعليه رسوم ، ووصلنا الفندق طبعاً كل ذي اللحظات من وقت ماتحركنا من بيتنا لين وصلنا وأنا وأخواتي كل شوي وحدة تمسك الكاميرا الفيديو وتصور بس كلها فيها أشكالنا مرة ودي أوريكم الفيديوهات :( ، بعد كذا وصلنا الفندق ورحبوا فينا وكذا

أول يوم مخطط لنا كان عبارة عن يوم راحة قبل السفر لجزيرة بالي العشق ، بعد رحلة دامت تقريبا 10 ساعات تقريباً وصلنا لمدينة جاكرتا النابضة بالحياة اللي أحسها ماتنام ماشاء الله ، وحجزنا بفندق يكون قريب من المطا رعشان رحلتنا الثانية لليلة واحدة فقط ، والفندق كان :  FM7 Resort Hotel Jakarta حجزته عن طريق البوكينق تلاقوا رابطه هنا

حجزت 3 غرف ديلوكس وطلبتها تكون قبال بعض أو جنب بعض وبالفعل نفذوا لي الطلب ، تقسمنا أنا وأهلي فيها أمي وأبوي بغرفة وأنا ورهف بغرفة ورنيم وروان بغرفة ورغد الصغنطوطة تتنقل بينا لين استقرت مع أمي وأبوي ههههه .

نكمل القصة بعد ماوصلنا طلبت من الإستقبال يستعجل لنا بإجرائات الدخول لأنو كنا على وشك الوقوع على الأرض مواصلين من قبلها ، استجاب وعجل لنا بالإجرائات وطلعنا الغرف وخلاها مقابله لبعض ، بعدين من كثر التعب قلنا مابناكل بس صراحة قلنا ميتين جوع وكنا مرة خايفين ننزل نطلب من مطعهم لأنا عندنا ردة فعل من أكل ماليزيا كان اللهم لك الحمد فيه ريحة غريبة وطعم أغرب ، بس خلاص من الجوع أخذنا نفسنا ونزلنا وكان وقتها الساعة 2 الفجر وطلبنا منهم وجبات ومتخوفين مرة من الأكل بس الصدمة يابنات إن الأكل طلع لذيذ بمعنى الكلمة ، ماشاءالله مرة مرة مرة لذيييييييييذ والله بدون مبالغة شكلوا اللي يطبخ شيف مو طباخ عادي كذا يعني ، امممم شيء لذيذ صراحة ، رجعنا طلبنا أكثر لما شفنا طبخهم لذيذ ومافيه أي ذرة نكهة من بهارات شرق آسيا اللي ماتعجبنا العرب غالباً ، وطلبناهم يقصوا الحساب من التأمين بعدين خلاص ميتين تعب مو رايقين نحاسب وكذا وطيران ع الغرف ونووووم .

نمنا تقريباً ع الساعة 3 إلا ربع وصحيت كذا وأحسني شبعت مرررة وأطالع من وحدة من فتحات الستارة وشفت النهار طلع ومرة تحمست وقلت يالله أعطينا خير مافي هذا اليوم وأكفنا شره ، وأقوم كذا أفتح ألاقي المزارعين جالسين يتشغلون بالحديقة وكذا الله صباح جميل مرة ، وأجي أطل بساعة جوالي إلا الساعة 6 الفجر مدري صباح ، مو بس بغيت أصرخ وأضرب نفسي وأرجع فوق السرير وأنيم نفسي غصب " نامي نامي اش مقومك ألحين ورانا طيارة وسفر مالك إلا 3 ساعات نايمة ولا بعد قبلها مواصله أكثر من 24 ساعة نامي يلالالالا ليش شبعتي نوم " وأحاول أتقلب يمين ويسار ماقدرت خلاص أنام شبعااانه مدري ليش ، قلت خلاص ما أبغى أًصحي أهلي خلهم يشبعون با ألبس وأنزل باللوبي لين يصحون ، وطلعت ومريت من جنب غرفة أهلي وحطيت إذني ما أسمع صوت قلت شكلهم نايمين ياحياتي وأمر من جنب غرفة أختي رنيم وروان أسمع صوت خفيف قلت يلا خل أدق يمكن ألاقي وحدة صاحيه ، وأدق بشويش إلا شوي روان تفتح لي ، عارفين بنات شعور اللي كذا تشوفين واحد من أهلك من زمان هذا أنا وقتها ههههه ، صرخت روااان صاحية الحمدلله يلا ننزل تحت باللوبي قالت يلا بس أغسل وأفرش أسناني وأصلي وننزل قلت قدام أستناك تحت ، ونزلت وجات روان إلا هم يرحبون فينا تفضلوا الفطور فتح قلنا يلا نفطر ع بال يصحون أهلي وكذا ودخلنا وفطرنا طبعاً كان بوفيه فيه أكل حلو وفيه نص ونص بس أحلى شيء وأكثر شيء عجبني هو البيض المقلي سوا لي الطباخ بيض مقلي يابنات بدون ريحة هههه < أزمة رنا ريحة البيض ، بنات مرة أعتذر ع معضم الصور مغبشة وكذا لأن معضمها فيها إحنا ولا انعكاسنا فاللي مافيها إحنا تجي مغبشة ههههه .
 راح أبدأ لكم الصور من برا الفندق وحواليه لين نوصل للأكل يمي يمي :
هذه النوافير قدام بوابة الفندق

بعد مافطرنا وتجولنا بالفندق جاء أبوي الجميل قال والله كنت حاس إنكم تحت خرعتوني يابناتي ههههه بوسة عليك
طلب قهوة أول شيء لين يستنى أمي تصحى ويفطرون سوا << حركات كل الشيبان السعودين هههههه
بعد كذا صحيوا كل العائلة وافطرنا وتونسنا وتجولنا بالفندق وشفنا المسابح والجاكوزيات وأماكن المساجات ورجعنا للوبي وطلبوا منا الفندق نسوي تسجيل خروج الساعة 12 الظهر قلنا أوكي يلا نجيب عفشنا أحسن تحت ونجلس باللوبي لين كذا الساعة 3 ونروح للمطار ، بعدين جات سألتني اللي تشتغل قالت عندكم رحلة ثانية ؟ قلت لها إيوا لجزيرة بالي قالت الساعة كم قلت تقلع الطيارة الساعة 7 المغرب بتوقيتهم عشاء طبعاً قالت أووه خلاص مني أنا تسجيل خروجكم الساعة 2 الظهر قلت بندفع زيادة ؟ قالت لا مالها داعي اطلعوا ريحوا قبل تمشون بغيت أبوسها صراحة بس تمالكت نفسي وسويت نفسي رزه وعادي أصلاً هههه شكرتها ورحت قلت لأهلي وانبسطوا كان وقتها الساعة 11 الظهر ، ورجعنا للغرف اللي نام واللي يريح واللي يتفرج بالتلفزيون لين الساعة 2 ونزلنا وسوينا تسجيل خروج وجلسنا باللوبي ورجعنا وقلنا يلا ندخل المطعم ونطلب غدا وطبعاً طلبنا نفس طلباتنا اللي بالليل يمي يمي وهذه الصور منها :

الفندق أقيمة 9 ونص من عشر كل شيء فيه ممتاز من ناحية النظافة والأكل والموقع والخدمات والموظفين وكل شيء ونقصت النص منه بس عشان مافي انترنت بالغرف وهذا يعتبر شيء مهم مره .
جات الساعة 3 وطلبنا منهم يوصلونا للمطار الصراحة مرة كانت روحتنا بدري بدري من قلب بس من كثر خوف أبوي من زحمة الطريق أو حركات طيران آير آسيا بتقديم الرحلات ولا تأخيرها قال خلونا نروح بدري ضمان لكل شيء ورحنا طبعاً مع باص من نفس الفندق وهذه صورة للطريق واحنا رايحين :
بكل صراحة واحنا رايحين للمطار جتنا صدمة ، طبعاً احنا رجعنا بالليل وظلام قبلها بس ماشفنا الطريق كويس وكذا ، لا هذه المرة شمس ونور شفنا الطريق وكان مرة عكس ماليزيا ، يالله ياحياتي عليهم من جد مساكين ، تشوفون أشياء كذا يمين ويسار مكسرة وفقر وناس يعني أقرب مانقول عليهم حياتهم بسيطة مرة ، بعدها وصلنا المطار ودخلنا شوي السوق وبعدها دخلنا نتقهوا بمطعم لين الساعة 5 العصر قال أبوي يلا خلاص أخاف تتقدم الرحلة خلونا ندخل البوابة ورحنا لين الصالة اللي تودي لبوابة رحلتنا

شافونا ودخلونا لصالة الانتظار ، وجلسنا قدام بوابة رحلتنا ، وجلسنا جلسنا جلسنا وكل الرحلات تتنادى وتطير ورحلتنا مصنمة ، كل شوي واحد فينا يقوم يلا متى يلا متى الساعة 7 ويردون علينا شوي عشر دقايق وظلينا نستنى لين الساعة 9 تماماً خلاص أبوي وصل حده شوي ويقوم يكسرهم وإحنا ميتين تعب نبغى نتمدد فوق الكراسي وننام هههههه ، شوي قالوا خلاص يلا بنفتح البوابة ماتشوفون إلا إحنا أول ناس بالطابور خلاص يلا نبغى نركب بنموت نوم وتعب ، الحمدلله مشينا وتسهلت وركبنا الطايرة شوي يتكلم الطيار ويقول نتأسف على التأخير بس لسوء الأحوال الجوية على جزيرة بالي شوي خلينا الأوضاع تهدأ قلنا أوكي ، هنا أمي خرعت قالت سوء أحوال يعني الطيارة بتقعد تهزوز هههههه تهبل أمي مره تخاف ، المهم ركبنا الطيارة وأقلعت الطيارة بسلام ومشينا .
جلسنا تقريباً ساعتين بالجو لين بدأت تظهر ملامح الجزيرة آخ يابنات إيش أقولكم من أجمل المشاعير بحياتي ، بجد ذي الجزيرة أخذت عقلي بنت اللذينا ، بس شفت الأنوار بغيت أنجن وصلناااا وصلنا الحمدلله حماس حماس♥ .
شوفوا الجمال بس ! إيش ؟ مافي جمال والله فيه ركزي بس آه أوكي تصويري معفن صح تبغين تعرفين ليش ؟
تعالي أقولك ليش ، طبعاً أول مابدأنا نشوف ملامح الجزيرة طفوا الأنوار وطلبوا منا نربط الأحزمة ونفتح الشبابيك ، ع بالي خلاص وقت هبوط ، لأني شفت المضيفات جلسوا وربطوا الأحزمة وكذا ، بعدين قال الكاتبن ، ألحين راح نمر بمطبات هوائية الرجاء الجلوس في أماكنكم وربط الأحزمة ، عاد تعالوا شوفوا أشكالنا ههههه طيارة صغيرة وتمر بين السحب ، بنات فيلم مرعب يضحك هههههه ، ماتسمعين إلا تشهد وتسبيح بس أنا وأهلي بسم الله أشهد أن لا إله إلا الله يالله بسم الله بسم الله وأبوي يطالع فينا ويضحك يضحك ، أما الإندونيسين متعودين اللي نايم واللي ياكل واللي يلعب مع ولده والطيارة تخابط يمين ويسار ونشوف الرعد مدري برق من الشبابيك كذا تنور الطيارة وهي ظلام وتخابط الطيارة كذا تحسين قلبك بيطيح هههههه اللي مجرب السالفة بيفهم شعوري هههههه وجلسنا كذا ربع ساعة لين هبطنا الحمدلله ووصلنا جزيرة بالي القلب و العشق ♥.

صراحة مرة تعبت ع بالي باقدر أكمل كل التدوينة مرة وحدة ولكن ماقدرت ، أتمنى تسامحوني وبإذن الله راح أقسم التدوينات لأربع أجزاء عشان يسهل علي أكتبه وما أتعب وتستفيدوا منه وتتونسوا زائد بإذن الله أسوي لكم فلوق على قناتي باليوتيوب باحاول من كل قلبي أقطع لكم من مقاطع الفيديو للي صورناها وماتكون فيها أصواتنا هههه ولا أشكالنا وأسوي لكم فيديو :)♥ .

هذا يعتبر الجزء الأول وبتلاحظوا الصور قليلة بس لأنا استخدمنا الفيديو أكثر والصور لنا شخصية كانت أكثر عشان كذا :)
الجزء الثاني : - هنا - + - هنا -
الجزء الثالث : قريباً
الجزء الرابع والأخير : قريباً
الفيديو : قريباً

آي اقتراحات عشان أكتبها لكم بالتدوينات الجاية تفضلوا اكتبوها لي تحت

Comments

1. رنووووووش تصدقي جالسه اقرأ كلامك من موبايلي وغرفتي ضلمه وفجأه عيووني انتفخت وتدمع وانا مستمررره في القراءه ومتحمسه اسلووبك يخلي اي احد يقرأه غصب:D مستنييه اجزاء باقيه

Replies
    1. ههههههه ليه ياحبيبتي تدمع عيونك مين زعل الحلوة حقتنا <3
      شكراً والله الحمدلله يعني ما أطفش وأنا أكتب كويس الحمدلله ههههههه
      إن شا ءالله الأيام الجاية <3

Delete
  2. الله يخلي لكم بابا و ماما و عائلتك الجميلة رحلة ممتعة ما شاء الله

3. أنتظرك في الأجزاء الباقية

4. ياه تحمسست معاك وحبييت ككلامك وامك يسعدها ربي ويحفظها لكم ()
    لا تطولي علينا ترا تحمسنا من جد"(

الله يبارك لكم ولا يغير عليكم ويهنيكم
    بانتظار باقي الاجزاء

6. رنو حبيبتي كملي بانتظارك

7. عجيبه رحلتكم واسلوبج حلو .. اتمنى تكثرين صور عشان نستمتع .. وتصويرج والتأثيرات جدا خيال ما شاء الله