الجزء الثاني : لرحلتي إلى إندونيسيا ♥

Sunday, March 9, 2014

تكملة للجزء الأول - هنا - ♥

بعد كذا هبطت فينا الطيارة بسلام ودخلنا المطار وكملنا اجرائات سريعة ، أغلب اللي بالمطار كانوا استرالين الإندونيسين شفت يمكن بس قروب واحد حق مدرسة متوسطة لابسين بلايز نفس الشيء كلهم ، أما الباقي كللللهم استرالين يعني راح تشوفونهم بكل بكل مكان بالجزيرة ماشاء الله كأنها حقتهم ،لأنها مرة قريبة من أستراليا فيجيونها كثير ، فأول مادخلنا وقفنا عشان ناخذ الشنط ، أبوي وروان ورنيم راحوا السير يجيبونها وأنا وأمي ورهف ورغد واقفين ع جنب فصار موقف مره طريف ، اثنين كابلز واقفين والرجال جالس يطل فينا كذا متنح ماشال عينه ، بعدين رحت أساعد رنيم وجبت الشنطة منها ورجعت لأهلي ولسه الآدمي متنح بس متنح في إيش متنح في أختي رهف *فيس مره ميت ضحك* بعدين كذا يطل وزوجته مدري حبيبته أيضاً تطل بكثره  ، شوي كذا قربوا مننا قال : إنتم من فين ؟ قلت من السعودية :) قال آه أوكي قلت تعرفها ؟ قال لا بس أسمع عنها إنها دولة غنية ، قلت بقلبي بس!!؟ لا حول ولا قوة الا بالله ههههه ، قلت أيوا صحيح الحمدلله ، قال آها هههه وأنا هه *هاهتين بس عشان تسليك يعني* ، ولسه الأخ متنح بأختي رهف مره استغربت ، خلصنا وجاء أبوي وأخواتي معاه ومشينا الحمدلله ، ووقتها شكلنا دخلنا من المطار الجديد لأنه في مطار قديم وأبوي قبلها قالنا تراهم جالسين يبنون مطار جديد مدري إذا وصلنا هناك هل بيتوافق وصولنا فيه أو لا ، فإحنا دخلنا ع المطار القديم بس كانوا مقفلين باب طلعنا من المطار الجديد مدري كيف لأن الجدران كانت جديدة كذا والأرض كل شيء جديد وريحة بويات وحركات مدري بس لما طلعنا من برا وطلينا كذا كان بالجهة المقابلة المطار الجديد شيء فضييييع ماشاء الله ديكور خرافي فمدري كيف صراحة دخلنا منه وخرجنا من وين مدري ههههه ، خرجنا و لقينا شخص لابس زي مكتوب عليه اسم المنتجع اللي حجزنا فيه ورافع لوحة باسم أبوي طبعاً سبق ورسلت لهم إيميل بما إن وصولنا متأخر وأبغى أحد يجي ياخذنا من المطار وبالفعل حصل ..

أكثر شيء تعبنا واحترنا فيه خلال رحلتنا هو حجز فندق أو فيلا بهذه الجزيرة لو أقولكم يمكنن عددها مليون ماتصدقون ههههه ، ماشاء الله كل شيء أحلى من الثاني ماعرفنا إيش ناخذ ولا إيش نختار ، بعد مشوارات عدة ومحاورات مع أهلي اتفقنا على هذا المنتجع :

أخذنا فيلا بثلاث غرف نوم مع مسبح خاص .

فركبنا مع الرجال وطلبنا منه لو ممكن يوقف فينا محل بيع شرائح ووقتها كل الشوارع نايمه مانسمع غير صوت صراصير الليل ووقف فينا محل شرائح واشترينا شرائح لكل شخص احتاجها فينا ماعادا أبوي شريحته شغاله بس مشغل تجوال ، وصلنا الفندق بسرعه الحمدلله ودخلنا وإحنا بنموت من الحماسه على إننا بنموت تعب هههه ، أول مادخلنا استقبلونا اثنين يهبلون لابسين كذا الزي حقهم الهندوسي ورحبوا فينا ودخلونا الريسبشين .

خلصنا اجرائات دخول سريعة جداً وجوا الاثنين شالوا شنطنا وفتحوا لنا الفيلا اللي حجزناها جوا المنتجع ، هنا واحنا رايحين الممر المؤدي إلى فيلتنا أووه لو أوصف لكم مشاعري وقتها أمشي وأرقص من الفرحة شيء يجنن، آسفة الصور مشوشه :(

دخلنا ودخلوا معانا طلعوا شنطنا أنا وأخواتي بالدور الثاني عشان غرفنا وأمي وأبوي خلوا شنطتهم تحت ، ومبتسمين ياناس ماشاء الله مايتعبون وفمهم مبتسم 24 ساعه ماشاء الله ، والله يابنات بدون مبالغه بس مبتسمين اللي قد سافر راح يقولكم نفس الكلام ماشاء الله من جد إحنا ناشفين مشاعر ، المهم خرجوا واحنا صرنا نتجول بأنحاء الفيلا وجلسنا بالصالة وكان يستقبلنا هذا الصحن الاستوائي اللذييييذ:

جلسنا ننقنق عليه وفتحنا العزبة حقت الأكل طلعنا نواشف أكلنا شوي وطلعنا ننام وهذه غرفتي أنا وروان آآآه يابنات كذا سرير الأحلام المكيف شغلوه قبل نجي فالغرفة صارت كذا بااارده والسرير وسيع والمرتبه طريه وفوقك كذا خيمة مدري اش اسمها حقت الناموس ياسلاام ومشغلين حقت النواميس وفي روائح جميل كذا تنبث مدري من وين :

طبعاً لكل وحده سرير مو سرير واحد ، شيء فضيع صراحة أهم شيء حطوا لي وردتين كل يوم يغيرونها لي مرة وردتين لونها زهري مرة صفراء مرة بيضاء زي كذا هههههه ، بعد كذا نمنا وحطينا المنبه الساعه 6 عشان مكلمين السواق من السعودية إنه بهذا اليوم لازم تكون بالمنتجع الساعة 8 تماماً على بال نصحى ونلبس ونفطر وكذا يكون انت جيت .

أنا صحيت ع صوت المنبه وقمت أخذت لي شاور في حمام غرفتي مدري ليش ماصورناه بس شيء مو بس فضيع خيالي في ديكوراته وأنا أتروش واقفه على حجران دافية كأنها كمادات لرجولي مرة وناسة خلصت وطلعت لقيت أهلي صحيوا وعاد كل واحد سوا اللي يبغاه ومشينا على البوفية اللي برا عشان نفطر وكانوا كلهم استرالين اللي معانا وأغلبهم عرسان شكلهم ، فطرنا وخلصنا وجلسنا ننتظر السواق وقتها رنيم مدري روان أخذت فرّه وتصور أخليكم مع صور الفيلا والمنتجع :

هنا مكان الفطور كان حول المسبح الجميل هذا ، مصممينه ع أساس لكل 5 فيلل محل خاص فيهم للفطور وبوفيه خاص زي كذا

هذه زي صالة استراحة أو انتظار سيارتك أو سواقك على بال مايجي :

وهنا ديكورات برا المنتجع للاستقبال :

هنا الممر اللي يودينا للفيلا :

وندخل فيلتنا عشان تشوفوا كيف شكلها من جوا:

هذه مظلات مره حلوة ع أساس لو جاء مطر بس ياخساره من يوم جينا ماجاء غير بآخر الليل مرة واحنا نايمين ، وجنبها منشرة ملابس السباحة والمناشف وكذا فكرتها رهيبة مصنوعه من الخيزران :

وهذه غرفة أمي وأبوي تحت قدام المسبح تماماً :

أول ماوصلنا ماكان شكلها كذا بس هذه بعد ماجا ورتبوا الفيلا والغرف وغيروا مفرشها كان بالنص منشفتين على شكل بطه أو أوزة كيووت مره .

جاء السواق الحمدلله وركبنا بالسياره وكان يتكلم عربي بطلااااقة ، يقول كان بمدرسة تدرس عربي وهو صغير ومدري كيف وطول الوقت مشغل لنا أغاني راشد الماجد ماحد كان مقفل إذنه بس أوكي ، قالنا وين تبغون تروحون قلنا أول شيء نبغى نشاطات بحرية قال أوكي نوديكم شاطيء دريم لاند أتوقع لأني نسيت أسماء الشواطئ كثيرة ماشاء الله .
وانطلقنا إلى هناك وكنا مرة متحمسسسين ومخططين على أشياء كثيرة ، كنت مخططة على الغوص وعلى البارشوت وأخواتي مصممين يركبون الموزة والثانية هذيك نسيت اسمها اللي زي الموزة بس من شدة السرعة تطير ، المهم وصلنا لين الشاطيء دخلنا السواق وهذا الشيء لازم تتعلمون منه بنات دخلنا على طول وراح نادا وحدة خصيصاً لنا وجات قالت ياهلا والله يالحلوين احنا جتنا صقعه من اللهجة ههههه قالت الله يحيكم تفضلوا على الطاولة جلستنا عليها وجابت لنا قوارير موية ، وجابت لنا كاتلوج قالت يلا تفضلوا اختاروا دقايق وراجعة لكم ، حابكة أم اللهجة ، واحنا جالسين نختار حصلت مضاربه طبعاً ههههه أمي مارضيت أبداً نجرب أي حاجه ولا بارشوت ولا موزة ولا غوص بنفس هذا اليوم بالضبط أمي جاها خبر وفاة أخت صديقتها بمدرستها اللي ركبت البارشوت وطاحت بداخل البحر وماتت في ماليزيا وحلفت علينا مانركب شيء قالت اختاروا شيء سهل وقامت رهف تبكي ويالله يا أمي بليز ومدري كيف قالت والله تحلمون مره جايين نتمشى ماجينا نموت هههههه ، كلنا رضينا إلا رهف مطنقرة ولا هي راضية ترضى أبداً استسلمنا وقلت خلاص نختار رحلة إلى جزيرة السلاحف ، نادينا الآدمية قالت : ليش اختاروا الغوص البارشوت والله وناسه باعطيكم ملابس خاصه بالمسلمات ومدري كيف قلنا لا خلاص قالت طيب خلاص أجل باحسبها لكم الرحلة ب500 دولار ، أبوي صرخ إيششششش ؟ من جدك إنتي قالت أيوا ياحلويييين 500 دولار قال أبوي كم مدتها طيب وفيها أكل وايش مميزاتها قالت : نركب السفينه مدري قارب وراح يوقف فينا بنص البحر نأكل السمك وبعدين نروح الجزيرة نتفرج فيها وبعدين يرجعنا تقريبا ساعه ونص قال أبوي والله مره احلمي 500 دولار ع ذا الشيء هههه ليش يختي ، قالت معليش مدير قال كذا ، طبعاً عشاننا سعودين رفعت علينا المبلغ والسواق ناداها خصيصاً فأكيد النصب يعني ، قال أبوي إذا بتراعينا ولا بنمشي قالت لا مافي مدير قال كذا قال أبوي أجل  يلا خلاص شكراً بنروح مكان ثاني وإحنا لالالا يالله إش ذا وقمنا إلا شوي قالت استنى باروح أكلم مدير يخفض راحت تلفلف وجات قالت مدير يقول 400 دولار قال أبوي مره احلمي 150 دولار آخر حد عندي ، قالت خلاص طيب ! شوفوا من 500 إلى 150 دولار ههههه يعني من 1800 ريال إلى 500 ريال تقريباً المفروض كمان نكاسر بس أبوي شاف وجيهنا تقلبت مابغى يزعلنا ، قبلت وأعطتنا أكياس فيها خبز قالت يلا إذا وصلتم نص البحر أكلوا السمك قلنا أوكي رحنا ندور على سفيتنا مدري قاربنا مدري البوت هههه واخترنا هذا اللي ع اليمين  :

ركبنا وتوكلنا على الله مبسوطين ومتحمسسسسين إلا أختي رهف مازالت زعلانه فقامت أمي تحضن وتبوس فيها لزوم الرضوة يعني لين رضيت هههههه أترككم مع الصور :

وهنا من داخل البوت أو القارب الأرض قزاز تشوفون السمك وكل شيء من تحت شووفو بس ماصورنا كويس مع سرعة القارب ونبغى نتفرج وأنا كنت ماسكة كاميرا الفيديو وأصور أشكالنا :

مره تونسنا وقفنا بنص البحر وجلسنا نأكل السمك من الخبز يجننن أشكال وألوان قعدنا تقريباً 10 دقايق بعدها قال خلاص ؟ قلنا خلاص ومشينا رحنا للجزيرة ماخذت يمكن 20 دقيقة أتوقع ، وصلنا للجزيرة نزلنا وطبعاً لازم تستعدون إن القارب يوقفه قريب من الشاطئ ولازم تنزلي بالبحر وتوصل الموية لين ركبك وتمشين لين الشاطيء مره حماس ، دخلنا الجزيرة وأول مادخلنا استقبلنا واحد اندونيسي وكان قبالتنا عائلة استرالية فجلس يقولهم هذا صندوق تبرع لمساعدة حيوانات الجزيرة ومدري كيف تبرعوا فقام واحد منهم حط دولار وقام اللي من الجزيرة ينادي واحد تعال مدري ايش رافقهم وعرفهم بالحيوانات ، جاء دورنا بعدهم وقال : أوووه عرب مسلم أوووه فلوس كثير يلا سوي صدقة صدقة احنا وجيهنا تقلبت ألوان ليش كذا تفرقة عنصريه ههههه ، قام أبوي حط دولار قام طالع فأبوي وأعطاه نظرة دولار بس !! انت مسلم سوي صدقة كثير قال أبوي شحات ويتشرط امشوا يلا قال ايش هذا ومعصب الرجال دولار بس !! عرب بس دولار ويصرخ ويطالع بالناس ويتكلم وورانا ناس استرالين يطالعون كذا شسالفة مشينا ع جنب ووقفنا ننتظر أحد يجي يرافقنا وهذا لسه يصرخ استغفرالله مشينا وطنشناه قلة أدب ووقاحة ماشفت بحياتي !! تعوذنا من إبليس قلنا لأبوي هدي خلنا نروق وننبسط طز فيه وقفنا عند السلاحف وجلسنا نلمسها ونتصور معاها :

أنا ورهف تجرأنا وجلسنا نلمسها ههههه

بعدين جلسنا نلفلف ع باقي الحيوانات بس أكثر شيء كانت السلاحف ، رهف هنا نسيت كل الزعل لأنها تعشق الحيوانات بشكل خيالي ههههه لما وصلنا عند السلاحف هذه الصغيرة جاء واحد قال تبغوني أرافقكم قال أبوي إيوا تفضل قال بـ 10 آلاف روبيه تقريباً تساوي 4 ريال قال أبوي طيب ومشي معانا بس زي الصنم ولا جالس يشرح شيء بس مشيناها لهم مانبغى نتضارب مدري كيف نصب مره استغلالي نكمل صور :

بعدين جووا كذا شخصين مره كيوت بنتين وولد قالوا تعالوا تبغون مساج مره رخيص ومدري كيف مساج بالسمك قالت أمي أيوا أنا أبغى رحنا معاها لين وصلنا للحوض بس شفناها مره وسخ ماكأنه معقم قالت أمي لا خلاص بطلت بعدين قالت خلاص مافي مشكلة تبغون تاكلون أو شيء قلنا أيوا ودتنا للمطعم والطاولات ونادت النادلة جات مبتسمه تفتح النفس هههه قالت تفضلوا اش تبغون طلبنا عصيرات بس مانبغى أكل شوي إلا ويجي واحد طاير نفسه حق الصندوق قال هيه احسب حساب سواقكم اشتري له أكل تخيلوا بنات كذا يكلمنا من بين كل الطاولات كلهم استرالين مافي إلا احنا عرب يعني كذا تحسين بالاحراج طنشناه جاء واحد كيوت كذا قال السلام عليكم ردينا عليه قال أنا مو مسلم بس أحب الاسلام ومدري شنو فقام قال ماعليكم من هذاك هو شوي وقح قلنا مره مو شوي صراحة قال ماعليكم فيه طنشوه طبعاً كل هذه المحادثات بالانجليزي مايتكلموا عربي إلا كلمات مكسره ، المهم قلنا طيب قال حابين تضيفون مشروب للسواق قال أبوي أوكي قال خلاص مافي مشكلة وراح وجلسنا تونسنا وانبسطنا ونسولف ونتصور وجاء نفسه الرجال الكويس قال تبغوني أصوركم صوره جماعيه قلنا أيوا وجلس يصورنا وننكت وانبسطنا كثير مره الحمدلله :

خلصنا ومشينا للقارب حقنا ورجعنا لنفس الشاطيء كانت رحلة ممتعه جداً تخللتها بعض المنكدات ههههه الرجال الشرير
بعد كذا ركبنا السياره وأخذنا درس لو بغينا ننزل مكان ماينزل معانا السواق لأنه يحرش ويقولهم إحنا سعودين ومدري كيف المهم أمي انقطعت جزمتها قلنا يلا ودينا أي مول قريب واختار لنا مول قريب من الشاطيء عاد إحنا البنات انبسطنننا ، خلال الطريق واحنا رايحين للسوق دق على السواق واحد سعودي وجلس يتكلم معاه اللي سمعناه وفهمناه إنه يبغى يجيه السواق عشان يوديه المطار وسواقنا يقوله ماقدر عندي شغل بس احنا ماكنا فاهمين كويس وخفنا نظلمه يعني ، وصلنا للسوق الساعه 11 تقريباً قال أبوي للسواق خليك ساعه بالكثير وبنطلع ماراح نطول قال طيب دخلنا تسوقنا وانبسطنا آخ المول فضيع كبير مره وفيه أشياء غريبة وحلوة بعد ساعة بالضبط جلس أبوي يدق ع السواق عشان يقابلنا عند البوابة الرئيسية ويدق يدق يدق يدق يدق يدق يدق عشرمية مره مايرد جلس أبوي وأمي معاه عند البوابة قلنا لهم إحنا بنلفلف لين يرد عليكم لو رد دقوا على جوالي ونجي قالت طيب وجلسنا نلف نلف واحنا نلف لف حسيت إنو طولنا رجعت دقيت ع أمي قلت بسم الله اش بكم مادقيتم قالت أمي السواق مايرد ول قلت خلاص طيب الساعه 12 ونص ادخلوا جوا خلونا نتقهوا لين يجي دخلنا ودورنا على شيء نتقهوا فيه ولقينا هذا الكوفي حق دونات يجنننننن يابنات اسمه : J.CO Donuts مره كيوت ولذيذ وجلساته تزنن واللي يشتغلون فيه أكيت من الكياته :

طلبنا قهوه لأبوي ودونات وأخذنا شيء كذا زي البرجر قلنا نذوقه وكلها طلعت تجنن ولذيذه وطعمهم زي الألعاب الكوريه < احلفي إنك ذقتيها هههههه

أكلنا وروقنا وصلينا على النبي جات تقريباً الساعه 1 ونص قال أبوي يلا بارجع أدق عليه ويدق يدق يدق يدق مايرد السواق أبوي عصب كثير كيف يتركنا كذا بالسوق يالهوي وجلسنا نطلع له أعذار أكيد نايم أكيد جواله معلق أكيد ناسيه بالسياره وخلاص قلقنا لأن مو معانا كرت أو رقم المنتجع أو عنوانه إنه نطلب أحد يجي ياخذنا ، جلسنا نتسوق وأبوي مسكين قلق مره وجلس يدق يدق يدق مايرد السواق فجأءه قفل جواله السواق ، وخلانا بالسوق *فيس بدمعه* هههه ، قالت أمي خلاص هدي يا أحمد خلينا نكمل نتسوق وننبسط لين الساعه 4 وناخذ ليموزين وإن شاء الله نلاقي واحد يعرف المنتجع هذا والعنوان ، كملنا تسوق لفينا كل المول وشفنا سوبر ماركت دخلنا تقضينا خبز وجبن وحليب وبيض وخضار وحلويات وشوكلاتات وعصيرات خلصنا السوبرماركت هههه ، خلصنا الساعه 3 عصراً وقفنا كذا قلنا يلا نتغدا قال أبوي أوكي لقينا مطعم بيتزا هوت أكثر شيء ممكن نطلب منه يكون حلال بما أن أغلب الجزيرة هندوس ، طلبنا كل شيء يكون جبن وحلال ونفذوا لنا الطلب وجلسنا لين الساعه 4 خلال هذه الساعه شبكت النت بجوالي بانترنت السوق الله يابنات مجاناً المهم وطلعت كل معلومات المنتجع الحمدلله ، نزلنا تحت دورنا ليموزين أعطيناهم العنوان ووصلونا المنتجع الحمدلله بسلام رجعنا وتونسنا وطبعاً مع حجزكم للفيلا يجي لكل شخص 15 دقيقة مساج مجاناً رحت أنا ورنيم وأمي وسوينا مساج آآآخ يجنن ، خلصنا جات كذا الساعه 7 ورجعنا فيلتنا قال أبوي هه توه أتصل السواق يقول كان يستنانا برا المهم أبوي قال أنا طلعت برا ودورت كل السيارات ماشفتك قال أيوا رحت أجيب أشياء وجيتكم المهم طبعاً كله نصب بعدين أمي استرجعت الذاكرة قالت فاكرين بالسياره اللي اتصل عليه قاله وصلني المطار ضرب مشوارين بواحد يعني !! المهم قال لأبوي أنا جاي ألحين أعطيني يوميتي بالكامل قال أبوي الله أكبر كمان لك عين تطلب مخلينا بالسوق وتطلب ههههه ، جاء وأعطاه أبوي نص يوميه والحمدلله كملنا سباحة ووناسه وأمي سوت العشاء وحركات وانبسطنا ونمنا استعداداً ليوم أفضل من هذا اليوم .

صحينا لليوم الثاني ونفس اليوم الأول الساعه 6 صباحاً لبسنا وخرجنا نفطر بالبوفية ، وأبوي كلم سواق جديد يجي يودينا لليوم الثاني وكان أفضل سواق مر علي بتاريخ البشرية لا كذا قوية بس أفضل واحد بكل المدن اللي رحناها الحمدلله ربي عوضها بقوة صدق لما قال ما بعد عسر إلا يسر ، واحد زي العسل والله لو بس مافرمتت جوالي كان حطيت لكم رقمه بجد يستاهل يتنشر رقمه كان مسلم وطيب ونكوتي وكوميدي بس يضحكنا ويتوسط لنا مع الناس عشان يخفضون لنا الأسعار ومره حبوب وكذا خايف علينا مره المهم راح تشوفون صورته ، جاء وركبنا معاه قال هاه وين تبغون تروحون قلنا البيدقوووول أكيد مره متحمسين لها قال أوكي ترا من هنا لين هناك 3 ساعات أوكي ؟ قلنا أوكي مشينا والطرق يمينك ويسارك كلها أصنام وأشياء للهندوس كذا تخليك تشكرين الله إنك مسلمه الحمدلله يارب

وصلنا بعد 3 ساعات الحمدلله تكسرنا بالسياره كأنه سفر يعني غير بعد المسافه ماشاء الله الطريق مره زحمة ، احنا جينا وقت المؤتمر العالمي كان فيه أوباما ومدري مين رؤوساء دول فكان في زحمه في الطرق ، أول ماوصلنا شفنا الهندوس بكثرة وكلهم معزين ويسوون مراسيهم للعزاء اللي هي حرق الجثث وكذا راح تشوفونهم بالصور ذحين :

طبعاً الروائح مره مزعجه ريحة الند وأتوقع حرق الجثث إذا ماخاب ظني إنهم يحرقونها بنفس المنطقة مدري مو متأكده ، دخلنا جوا وكانوا موجودين يالمعزين الاندونيسين هندوس أو استرالين مليانين بكثرة ، أول شيء يستقبلك فرقة هندوسية تعزف بشكل خيالي خيالي موسيقى جداً جميلة بحق وحقيقي ماشاء الله كيف كذا :

بعدين تدخلين جوا وتبدأين تسمعين أصوات محاضرات هندوسية مع الموسيقى عشان المعزين وجمال المنظر لا إله إلا الله توحدينه من قلب تحسين كذا تستشعرين بقلبك لما تطالعين بهذه الجبال والمناظر والضباب وتوحدينه كذا لاااا إلا اله إلا أنت تطلع من قلبك من قلببب آمنت بك يالله جمال يالله  !!

هنا المفترض لما نوصل يعرضوا علينا جولة بالبحيرة مع غداء بس طبعًا وقتها تجمدنا بردددد قلنا لا خلونا على اليابسة هههه سبحان الله يابنات بحيرة بأعلى قمم الجزيرة كيف الله أعلم السواق طول ماهو يشرح كذا يسبح كيف كذا بحيره فوق جبل الله أكبر !! من جد الله أكبر .

شايفين هذاك اللي طويل أخضر مسجد مشغلين فيه قرآن بصوت عبدالباسط عبدالصمد وتحسينهم زي كأنه مضاربه هههه مره نسمع صوت القرآن مره صوت صلاة الهندوس بس الجميل إنهم متعايشين مع بعض بسلام !
قبل نمشي كنا جالسين فوق تل كذا ع البحيرة جاء على جهتي واحد معرف إيش جنسيته بس اللي يشوفه يعطيه استرالي أمريكي أوروبي بس يتكلم بلغة ينطق فيها حرف الخاء والغاء يعني لو تعرفون يابنات ايش ممكن تكون ؟! المهم ياسبحان الله دايماً يكلموني كأنهم حاسين أنا المترجم لأهلي ههههه جاء قال لو سمحتي قلت نعم قال تبغوني أصوركم ؟ قلت : واو مره شكراً هاه أهلي تبغون قالوا يلا أكيد ووقفنا كذا وأعطيته الكاميرا وصورنا صور فضييعه ماشاء الله وزوجته كانت واقفه وراه تستناه شكلهم متزوجين حديثاً لأنهم شباب صغار كذا حسيت إنه هو قال لنا كذا عشان يبغى أحد يصوره هو وزوجته حزنت عليهم ، أعطاني الكاميرا قلت وأنتم تبغوني أصوركم قالت زوجته أكيييييد مره شكراً كأنهم ماصدقوا على الله ههههه ، أخذت الكاميرا وأخواتي ورا لالالا رناااا ههههه ماتعرفين تصورين وأنا كذا استحيت خلاص لزوم البريستيج حاولت من قلبي أصور بكل حلاوة صورتهم صورتين شكروني شكرتهم ومشيوا يتكلمون خيعخيبمتبخخهعيععخيهعبخع مدري ايش هذه اللغه !! ههههه جلسنا ساعتين تقريباً وقلنا خلاص يلا نمشي مره بردنا واحنا طالعين كان في محلات ع الشارع لفلفنا فيها أخذنا آي سكريمات وأشيائات حلوة وكانت في أشياء غريبة زي هذا ههههه :

بعد كذا قال لنا تبغون حديقة القهوة قلنا قدام ، وصلنا الحديقة كانت بنص الطريق تقريباً بعد ساعه ونص :

دخلناها وكانت زي المزرعة الصغيرة مرة حلوة وفيها حيوانات صغيرة ونباتات غريبة لين وصلنا لحيوان كان جوا القفص قال السواق شوفوا هذا حيوان اللواك اللي يتبرز الله يكرمهم قهوه وتعتبر أغلى نوع قهوة بالعالم :

دخلنا جوا المصنع ويورونا كيف تنصع القهوه بنكهات كثييييييييرة شوفو مين يحمص يابنات يازينها ماشاء الله لا قوة إلا بالله  :

ماشاء الله عليها صراحة ، بعدين دخلونا بمكان جميييل ع طاولة وجات وحده ذوقتنا عشرمية قهوه بنكهات مختلفة أخترنا أتوقع بالكراميل والشوكولا والزنجبيل والجنسنج والبرتقال ونسيت آخر وحدة هي كانت ألذ شيء نسيت اسمها اللهم صلي على محمد اذا تذكرت باكتبها لكم ، المهم اشتريناها ومشينا قال فين تبغون قلنا خلاص دام قرب المغرب يجي طبعاً شمسهم تغرب بدري وتشرق بدري قلنا نبغى شاطيء جيمران قال أوكي واااه بغينا نموت حماس لأن سمعنا عن هذا الشاطيء بأنه مره جميل ومن أجمل الشواطيء وبالفعل جمممممميل .
اخترنا أفضل مطعم ع حسب بحثنا وكان اسمه :
Menega Cafe
هذه صوره من الانرنت مره رومنسي وجلساته تجنن وماتعوض أبداً بكل حياتك

أول ماوصلنا ماكانو حاطين ولا طاولة على الشاطيء استغربنا سألنهم قالوا مانحطها إلا قرب الغروب ، جلسنا ع الشاطيء شوي نتونس ، لين بدأو يجيبون الطاولات ويجهزونها طبعاً إحنا واقفين والاسترالين كذا نشوفهم كل ماواحد فتح طاولة على طول يمسكها قلنا يلا واحنا كمان نبغى أقرب شيء للبحر وأخذنا أول أقرب طاولة للبحر لدرجة الموج يوصل لين تحت الطاولة ، مره يجنن المهم مسكناها وراح أبوي يطلب لنا سمك مشوي ومقلي وحركات هف جعت واحنا ع الشاطيء نتونس

هذا النادل الخاص بطاولتنا ماشاءالله عليه 24 ساعه مبتسم بعز الحر والشغل :

بدأت تغرب الشمس وهم جوا يازينهم ووزعوا مويات وشموع ع الطاولة شيء وناسه :

هذول الشيئين الكيوتين ياناسوووو ماشاء الله

بعد كذا قربت تغرب الشمس وكان جنبنا عرسان استراليين شكله الزوج جاب الفرقة الموسيقية كمفاجأه لزوجته وهي مره مبسوووطة وهي تغني الفرقة لهم خاص بطاولتهم أغنية رومنسيه كذا واحنا دخلنا جو معاهم ههههه

جاء وقت العشاء لما غربت الشمس خلاص جابوه لين طاولتنا والريحة تمخمخ بمخك شيء فناااااااااان ماشاء الله ، رز وسمك مشوي وصوصات أشكال وألوان ومكسرات وحاجات لذيذه إنتي بس كذا إخلطيها فوق بعض وخذي لقمة واستمتعي بالطعم ع الجو الجميل على المناظر على أحلى شعور بالحياة :

أكلنا بصعوبة لأن صار ظلام ومو قادرين نشوف شوك السمك هههه فصارت أمي مسكينه تقطعه لنا وإحنا ناكل بعد كذا خلصنا الحمدلله ومشينا حاسبنا حسابنا مع حساب السواق أبوي طلب له أكل يمكن ماكلفنا كله غير 200 ريال ! في أحلى من كذا !!

مشينا بالسياره أمي طلبت السوبر ماركت ناخذ شوك وملاعق وصحون بلاستيك رحنا أخذنا ورجعنا فيلتنا وحطيناها أحلى نومه مع أحلى يوم.
الحمدلله يارب على كل شيء اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ♥

كذا خلصنا الجزء الأول من الجزء الثاني ههههه تقسم الجزء الثاني الله يقويني وأكملهم لكم يارب متبقي يومين بجزيرة الجماااااال كله
وبعدين بينناق وبعدين بونشاك وبعدين جاكرتا ♥

Replies
    1. أيوا الحمدلله توسنا كثير <3
      مدري كم كانت التكلفة الحسبة عند أبوي ههههه
      بس بشكل عام تعتبر رخيصة جداً مقارنة بماليزيا وممعضم المناطق السياحية الغالبة للعرب
      لا مافي فرق أبداً كلها زي بعض بس قيمة فيلا جزيرة بالي هي الأغلى فيهم كلهم بس مو بكثير بشوي
      لا غلطانه ولو إنهم دولة فقيرة بس تراهم متقدمين أكثر مننا بقرن !!
      الله يحيك وأتمنى لك مخططاً ورحلة سعيدة لو رحتوا <3

Delete
  2. بالي ياجزيرة بالي تعرفي انك حمستييني مررره ازورها وخاصة لو اتزوجت فيس قلوب ماشاءالله عالم غييييير تحسي وانا اشوف الصور نفسيتي ارتاحت فمبالك لو كنت ع ارض الواقع فيس منصدم بجد احنا لازم نغير نمط حياتنا احس احنا العرب فينا كسل مش طبيعي وروتين يومي وانا اولكم فيس حزين مش عايزه اطول بس الله يسعدك انبسطت بالقراءه رنووووش

3. مرره ماشاء الله حلوه اندونيسيا والحمدلله انكم قدرتوا تستمتعوا بالرحله
    الفيلا اللي بالمنتجع جدا جميله حبيتها >>> سويتي لها دعايه جميله
    يلا ننتظر الجزء الثاني ع احر من الجمر >>> تشكرات : )